مايكروسوفت تستعرض التغييرات في التصميم وواجهة Fluent لنظام ويندوز 10

كشفت مايكروسوفت لأول مرة عن واجهة Fluent Design في مؤتمر المطورين الذي أقيم في وقت سابق من هذا العام، ووعدت المستخدمين والمطورين بتغييرات طفيفة على برامج الشركة في المستقبل، وسوف يظهر الجزء الأول من واجهة Fluent Design في إصدار Windows 10 Fall Creators Update المقرر إطلاقه اليوم، لكن مايكروسوفت تستعد لطرح المزيد في الأشهر المقبلة، معظم التغييرات الحالية تشمل إضافات خفية مثل تأثيرات blur effects، وهو نوع من التصميم رأيناه في Windows Vista.

وتظهر جميع تغييرات التصميم الدقيقة في ويندوز 10 في فيديو جديد من مايكروسوفت، نظام Fluent Design System تم تصميمه ليكون خليفة لواجهة Metro design الخاصة بمايكروسوفت، وسوف تظهر تلك التغييرات عبر التطبيقات والخدمات في أنظمة ويندوز، و iOS، وأندرويد، حيث تركز مايكروسوفت على الضوء والعمق والحركة والمواد والمقياس في واجهة Fluent Design، مع إضافة الرسوم المتحركة التي تجعل الواجهة كأنها تتحرك وتتفاعل مع المستخدم.

Microsoft shows off its Fluent Design changes to Windows 10

ومن المتوقع أن نرى المزيد من التغييرات في التحديث القادم لنظام ويندوز 10، والذي يطلق عليه حاليًا Redstone 4، وقد بدأت مايكروسوفت باختبار الميزات الأولية لهذا التحديث، والذي من المتوقع أن يصل في مارس القادم.

أكبر إضافة حتى الآن هي ميزة المجموعات الجديدة في كورتانا Cortana Collections، التي يمكنها أن ترى وتتذكر عادات التصفح الخاص بك.

المصدر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *