مايكروسوفت:بطاريات الأجهزة القادمة بمعالج سنابدراجون تفوق كل التوقعات

وفقًا للرئيس التنفيذي لمايكروسوفت، فإن الشركة على وشك طرح أجهزة كمبيوتر محمولة مزودة بأنظمة ويندوز 10 وتدعم معالجات كوالكوم Snapdragon وتوفر مستويات مختلفة من عمر البطارية قد تدوم لعدة أيام.

microsoft new notebooks

لقد سمعنا بالفعل عن هذه الأجهزة هذا العام، وسوف يكون الجهاز الرائد منها مدعوم بمعالج Snapdragon 835، وليس معالجات إنتل أو AMD، وهي المعالجات الأكثر استخدامًا في الهواتف الذكية والتي تعمل بكفاءة كبيرة في استخدام الطاقة، لذلك من المتوقع أن تكون رائعة من أجل الحفاظ على عمر البطارية.

وصرح “بيت برنارد” مدير برنامج Principal Group Program لشركاء الاتصال في مايكروسوفت قائلًا أن تلك البطارية حققت أرقامًا تجاوزت جميع توقعاتهم وأضاف أن هذا النوع من البطارية يمكن استخدامه على أساس يومي، وقد لا تحتاج لأخذ الشاحن معك، وقد تقوم بشحن البطارية كل بضعة أيام، لذلك يمكننا أن نتوقع عمر بطارية يدوم لعدة أيام.

معالجات Snapdragon ليست فقط أكثر كفاءة في استخدام الطاقة بسبب تصميمها طبيعتها، ولكنها أيضًا أصغر من معالجات اجهزة الكمبيوتر المحمولة التقليدية، لذلك فهناك مساحة أكبر للمصنعين لتناسب وضع بطارية أكبر.

كما أن مايكروسوفت تعمل على تحسين كفاءة نظام ويندوز 10 في استهلاك الطاقة، فقد أدعت مؤخرًا أن Creators Update سيأتي بتحسن كبير في الحفاظ على عمر بطاريات الكمبيوتر المحمول.

أجهزة الكمبيوتر المحمولة القادمة ستعمل بالنسخة الكاملة من ويندوز 10 وسوف تكون نحيفة وبدون مراوح، وتمتلك اتصال شبكي LTE.

المميزات

  • تحسينات في قائمة Start
  • تحديث مساعد كورتانا ومركز الصيانة Action Center
  • تحسين متصفح إيدج
  • نظام Windows Hello أكثر أمنًا وبساطة في الاستخدام

العيوب

  • خدمة OneDrive ما زالت تحتاج للمزيد من العمل
  • بعض التغييرات ما زالت غير مكتملة مما يسبب بعض المشاكل

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *